إجراء جديد يخص دخول مقدمي الخدمات الاستشارية والتقنيين للمغرب

ثدم الاتحاد العام لمقاولات المغرب ملتمسا لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج لوضع إجراء يهم تصاريح دخول مقدمي الخدمات واستشاريين وتقنيين إلى المغرب.

الاتحاد قال في بيان له موقع باسم رئيسه شكيب لعلج موجه للمعنيين أنه تم قبول طلب الاتحاد العام لمقاولات المغرب من طرف الوزير ناصر بوريطة، حيث أود أن أشكره جزيل الشكر على تجاوبه”.

وأوضح لعلج قائلا “اعتبارا من 10 شتنبر2020، بإمكان الزوار المهنيين التنقل إلى المقاولات المغربية بناء على دعوة رسمية من هذه الأخيرة (تحمل معلومات المقاولة بما في ذلك التعريف الموحد للمقاولة، ورقم السجل التجاري والعنوان)، موقعة ومختومة من طرف شخص مخول له ذلك”.

وأضاف: “يجب أن تتضمن هذه الدعوة كذلك موضوع الزيارة، وأسماء الزائرين وأرقام جوازات سفرهم، وتاريخ دخولهم إلى الأراضي المغربية، فضلا عن مكان إقامتهم في المغرب خلال مدة المهمة، كما يجب على الزوار الأجانب احترام القواعد الصحية المنصوص عليها من طرف السلطات، لا سيما الالتزام بإجراء اختبارات الكشف عن كوفيد- 19 مسبقا”.

ويأتي تدخل الاتحاد لدى وزارة بوريطة بحسب ذات البيان، إلى تلقي الأولى العديد من الطلبات للحصول على تصاريح بالدخول إلى المغرب لفائدة مقدمي الخدمات، واستشاريين، وتقنيين أجانب، بغية إرسالها إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى