أخر الأخبار

فرار رياضيين صغار من معسكر المنتخب في سلوفاكيا

عن موقع SNRTNEWS

تفاجأ مسؤولو الوفد المغربي المشارك في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي، التي جرت ببراتيسلافا بدولة سلوفاكيا، باختفاء 6 عناصر من المنتخب الوطني من فندق الإقامة لأسباب مجهولة.

أفاد مصدر مسؤول بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن مسؤولي بعثة المنتخب المغربي، المشارك في بطولة العالم للعدو الريفي بسلوفاكيا، أكدوا للوزارة اختفاء ستة عناصر من فندق الإقامة؛ هم خمسة شبان وشابة واحدة، كلهم قاصرون.

وأوضح المصدر ذاته، في تصريح لـSNRTnews، أنه لا يمكن تأكيد عملية فرار هؤلاء الأفراد إلا بعد عودة بعثة المنتخب المغربي إلى أرض الوطن، المقررة مساء اليوم الجمعة 29 أبريل 2022، مشيرا إلى أن الوزارة باشرت اتصالاتها بالسلطات الدبلوماسية منذ علمها بحالة الاختفاء.

ورجّح مصدرنا أن يكون لحادث الاختفاء علاقة بالهجرة غير الشرعية، على اعتبار أن الأفراد الستة شوهدوا وهم يغادرون فندق الإقامة في الساعة الرابعة صباحا، إذ توجهوا إلى المحطة لركوب قطار الساعة الخامسة صباحا، مشيرا إلى “إمكانية تخطيطهم للعملية من قبل، بمساعدة من طرف مقيم بهذا البلد، نظرا لصعوبة الحصول على هذه المعلومات في بلدة صغيرة بعيدة عن العاصمة ولا تتقن لغتها”.

وأبرز المتحدث ذاته، في تصريحه، أن حادث الاختفاء خلّف حالة من الصدمة في صفوف زملاء هؤلاء العدائين ومسؤولي الوفد المغربي، على اعتبار أنهم وبعد انتهاء المسابقة الرسمية شاركوا في مجموعة من الزيارات الترفيهية، كما استفادوا من مبلغ مالي لاقتناء حاجياتهم الشخصية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الحادث يبقى غير مبرر في الظرفية الراهنة، على اعتبار أن الفتيان المختفين ينتظرهم مستقبل واعد، إذ أنهم شاركوا في هذه المسابقة بعد تأهلهم في إقصائيات محلية وإقليمية وجهوية.

وتمكن المنتخب المغربي المشارك في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي، التي شهدت مشاركة 15 دولة من مختلف القارات، من الحصول على المراتب الأولى وصعود منصة التتويج في ست مناسبات، وذلك بعد إحرازهم 6 ميداليات من أصل 24 ميدالية، و3 كؤوس من أصل 12 كأسا.

وشهدت هذه البطولة، التي تم تنظميها ببراتيسلافا بسلوفاكيا، تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 27 أبريل 2022، مشاركة 15 دولة من مختلف القارات.

وشارك المغرب، في هذه المسابقة، بوفد رياضي مدرسي مكون من 24 عداءة وعداء، وأساتذتهم، من ثانوية ابن تاشفين التأهيلية بالمديرية الإقليمية بمراكش، وثانوية الشهيد صالح السرغيني التأهيلية بالمديرية الإقليمية بالرحامنة، المتوجين خلال البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي جرت منافساتها بكل من بني ملال وآسفي خلال هذا الموسم الدراسي، بالإضافة إلى منتخب الإناث والذكور الفائزين بالمراتب الست الأولى في هذه البطولة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى