هذه هي الدول العربية المسموح لمواطنيها بدخول اسبانيا

قررت الحكومة الإسبانية إغلاق الحدود البرية للبلاد والقيود المفروضة على دخول المسافرين من بعض البلدان لمدة شهر آخر، وفقاً لما نُشر اليوم في الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية (BOE). وجاء في القرار أن وزارة الداخلية قد مددت حتى 30 نوفمبر المقبل القيود المفروضة على السفر غير الضروري من دول ثالثة – تلك التي لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي أو منطقة شنغن – وتعديل قائمة تلك الدول المسموح لمواطنيها بدخول إسبانيا وفقاً للقرار المعتمد في 22 أكتوبر في مجلس الوزراء.

وتمت إضافة كل من سنغافورة وهونغ كونغ وماكاو إلى قائمة البلدان الثالثة والمناطق الإدارية الخاصة يُسمح لمواطنيها بدخول إسبانيا دون أية قيود. وبذلك تمّت إزالة دول مثل كندا وجورجيا وتونس. وهذه هي القائمة الكاملة:

أستراليا.

اليابان.

نيوزيلاندا.

رواندا.

سنغافورة.

كوريا الجنوبية.

تايلاند

أوروغواي

الصين.

هونغ كونغ (في انتظار التحقق من مبدأ المعاملة بالمثل).

ماكاو (في انتظار التحقق من مبدأ المعاملة بالمثل).

ومع نشر الجريدة الرسمية للدولة الأمر الوزاري الجديد القاضي بتمديد إغلاق الحدود مع الدول خارج الاتحاد الأوروبي حتى 30 نوفمبر المقبل، يشير ذلك إلى تمديد جديد لإغلاق حدود سبتة ومليلية مع المغرب حتى نهاية شهر نوفمبر. ولا يبدو أن الحدود الإسبانية المغربية ستفتح قبل مطلع السنة المقبلة على الأقل، حسب ما أشارت الصحافة الإسبانية إلى ذلك قبل أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى